Business is booming.

لجنة الزراعة والثروة الحيوانية تنظم الرخص الزراعية في ديريك

ديريك – بدأت لجنة الزراعة والثروة الحيوانية في ديريك بمقاطعة قامشلو في  إقليم الجزيرة بتنظيم الرخص الزراعية للفلاحين وذلك وفق الخطة الزراعية .
يقوم قسم الإنتاج النباتي في كل من مراكز ديريك ، خانا سري وزهيرية مع بداية الاسبوع بتنظيم الرخص الزراعية للفلاحين حسب الخطة الزراعية المنظمة من قبل الإدارة العامة للجنة الزراعة والثروة الحيوانية  وذلك تزامنا مع توزيع شركة التطوير المجتمع الزراعي لبذار القمح .
لتنظيم رخصة زراعية يطلب من الفلاح  صورة عن الهوية ، مصنف راصور ، طلب ترخيص زراعي من الكومين ومصدقة من المجلس ، كشف من المركز الزراعي على الارض الزراعية للتأكد من جاهزية البئر ، رخصة البئر ، بيان القيد العقاري ( سند الملكية ، الإجار ، الانتفاع ، استثمار ) ، في حال عدم وجود صاحب لعلاقة بالوفاة يطلب حصر إرث ، في حال عدم وجود صاحب العلاقة بالغياب يطلب وكالة خاصة أو عامة مصدقة  من ديوان العدالة الاجتماعية ( المحكمة ) وفي حال كانت الأرض أملاك دولة يتم دفع أجور أملاك الدولة لدى الصندوق المالي للجنة الزراعية المعنية .
تقوم لجنة الزراعة والثروة بقطع المذكرات للفلاحين بعد اكتمال أمورهم الورقية وبعد الانتهاء من قطع جميع المذكرات وفق كميات البذار المحددة توزيعه بشكل يومي  يتم ارسال أسماء الفلاحين إلى شركة التطوير المجتمع الزراعي ليتم توزيع البذار والأسمدة عليهم في اليوم التالي .

(سوزدا عبد الله / أ)
المركز الإعلامي للاقتصاد
2021-09-15