Business is booming.

حماية المستهلك والتموين في إقليم الجزيرة تضبط تسعة وثلاثون مخالفة

قامت شعب حماية المستهلك والتموين في مختلف مناطق إقليم الجزيرة (تل تمر – الشدادي – جل آغا – الدرباسية – كركي لكي – قامشلو – الحسكة) بجولات ميدانية على الأسواق والأحياء والأفران والقرى، من خلال الجولات تم ضبط تسعة وثلاثون مخالفة على الشكل التالي:

في تل تمر تم ضبط أربعة مخالفات بسبب عدم التقيد بالتوقيت الصادر عن الإدارة العامة وهيئة الاقتصاد في الفرن وبيع مواد إغاثية وزيادة في أسعار البيض وعدم إبراز فواتير المواد الاستهلاكية.

وفي الشدادي تم ضبط خمسة مخالفات بسبب عدم وجود سجل تجاري مزاول المهنة وعدم إبراز فواتير المواد الاستهلاكية وعدم إبراز فواتير الخضار وبيع مواد منتهية الصلاحية، أما في جل آغا تم ضبط مخالفتان بسبب سوء جودة الخبز وعدم إبراز فواتير الخضار.

وفي الدرباسية تم ضبط خمسة مخالفات بسبب بيع مواد إغاثية وعدم إبراز فواتير المواد الاستهلاكية وزيادة في أسعار المواد الاستهلاكية.

وفي كركي لكي تم ضبط مخالفتان بسبب زيادة في أسعار الخضار وزيادة في أسعار البيض.

وفي قامشلو تم ضبط ثمانية مخالفات بسبب نقص في أكياس الطحين وعدم التقيد بالتوقيت الصادر عن الإدارة العامة وهيئة الاقتصاد في الأفران وبيع مواد منتهية الصلاحية وعدم إبراز فواتير المواد الاستهلاكية، وتم تشميع محل الدهان في حي الكورنيش بكتاب رسمي وذلك بسبب تكرار المخالفات.

وفي الحسكة تم ضبط ثلاثة عشرة مخالفة بسبب سوء جودة الخبز ونقص في وزن الخبز وعدم وجود سجل تجاري مزاول المهنة وعدم إبراز فواتير البيض وبيع مواد منتهية الصلاحية وبيع مواد إغاثية وزيادة في أسعار المواد الاستهلاكية.

وقد قامت لجنة حماية المستهلك والتموين بتحرير محضر ضبط تمويني بحق المخالفين وسيتم التعامل معهم وفق القوانين.

(سيماف بشار / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2021-09-15