Business is booming.

رفع سعر شراء محصول القطن من الفلاحين في شمال وشرق سوريا 

أعلنت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن رفع تسعيرة شراء محصول القطن من الاخوة الفلاحين الى (2500) ليرة سورية للكيلو الغرام الواحد.
وجاء قرار رقم / 10 / صادر من قبل هيئة الاقتصاد والزراعة في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن رفع سعر شراء محصول القطن من (1950) ليرة سورية الى (2500) ليرة سورية للكيلو الغرام الواحد.
واشتكى الفلاحون من التسعيرة القديمة والتي هي (1950) والتي كانت قد حددتها الادارة الذاتية، وعبر الفلاحون عن عدم رضاهم عن هذه التسعيرة اذ لا تناسب تكاليف الانتاج.

الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة بشمال وشرق سوريا (سلمان بارودو) صرح لمركزنا مركز اعلام الاقتصاد، أن الهيئة رفعت سعر شراء محصول القطن من المزارعين الى (2500) ليرة سورية لتتناسب مع تكاليف الانتاج للإخوة المزارعين.
وأضاف ( بارودو ) أنهم سيعملون على شراء محصول القطن بالكامل من المزارعين في شمال وشرق سوريا .
(سلمان بارودو ) أوضح : أن محصول القطن يوفر الكثير من المواد الخام للمعامل مثل النسيج والغزل والزيوت النباتية ويوفر الكثير من فرص العمل للكثير من الايدي العاملة في مجال الصناعة والتجارة وغيرها من الانشطة الاخرى .
وأكد الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة بشمال وشرق سوريا ( سلمان بارودو ) نحن في هيئة الاقتصاد والزراعة بالادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سنعمل على شراء محصول القطن بالكامل من المزارعين للموسم الحالي وبشكل كامل وفق التسعيرة التي حددتها الهيئة وهي ( 2500 ) ليرة سورية وعلى أثرها سندعم معمل الزيت ببذور القطن بعد حلجها وسنستفيد ايضا من مخلفات البذور .
الجدير بالذكر أن الادارة الذاتية قررت منع شراء مادة القطن ومنتجاتها من قبل اصحاب المحالج الخاصة تحت طائلة مصادرة المادة والحجز على المحلجة .

(منال خليل / أ) 
المركز الاعلامي للاقتصاد 
2021-09-14