Business is booming.

زراعة أنواع مختلفة من الخضار بمشروع البيوت البلاستيكية / دم صال / 

تسعى لجنة اقتصاد المرأة في ناحية تربه سبيه بمقاطعة قامشلو الى تطوير واقع المرأة وتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي من خلال دعم المرأة وتمويلها بمشاريع صغيرة تعود عليها بالربح، وتمكينها اقتصاديا ومشاركتها في كل مجالات الحياة ودعمها بشكل كبير من الناحية الاقتصادية.
ومنذ عام /2015 / قامت لجنة اقتصاد المرأة بإنشاء مشروع البيوت البلاستيكية        / دم صال / تحت اشراف لجنة اقتصاد المرأة في تربه سبيه، ففي البداية كان مشروعاً صغيراً جداً، وبعد العمل عليه وتطويره وزيادة عدد العاملات فيه الى /55/ أمرأه. 
الادارية في لجنة اقتصاد المرأة (آهين حسين) قالت لمركزنا مركز اعلام الاقتصاد في البداية كان مشروع دم صال مكون من /9/ بيوت بلاستيكية فقط و الآن وبعد توسيع مساحة الأرض فيه قمنا بتزويد البيوت البلاستيكية الى /60/ بيت و /55/ أمرأه تعمل فيه وبهدف زيادة فرص العمل للنساء.
( آهين حسين ) أضافت : حاليا وبعد زيادة مساحة الأرض قمنا بزراعة أنواع مختلفة من الخضار كالباميا ، الباذنجان ، البندورة ، الملوخية ، الخيار ، الكوسا…… الخ .
وأشارت ( آهين حسين ) من خلال أنتاج المحصول اخيرا يتم تأمين الدخل المادي للنساء .
الادارية في لجنة اقتصاد المرأة في ناحية تربه سبيه بمقاطعة قامشلو ( آهين حسين ) : ان الهدف الاساسي هو توفير فرص عمل لليد العاملة  وتحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الانتاج المحلي في المنطقة الى جانب كسر احتكار التجار في ظل ارتفاع الاسعار بشكل باهظ ، وتأمين حاجة المنطقة من الخضروات الصيفية والشتوية لكافة انواعها .
( منال خليل / أ ) 
المركز الاعلامي للاقتصاد 
2021-07-13